داعش بيننا: الدولة البحرينية وصعود الإسلام الجهادي

2015-09-11 - 2:03 م

مرآة البحرين (خاص): أطلق موقع مرآة البحرين إصداره الجديد بعنوان "داعش بيننا ... الدولة البحرينية وصعود الإسلام الجهادي".

والكتاب هو دراسة موضوعية لصعود السلفية الجهادية في البحرين منذ بداية الربيع العربي، ويستند إلى بحث معمق يلجأ إلى مصادر عربية لمقابلات شخصية وتقارير عن وسائل الإعلام الاجتماعية وتصريحات قادة جهاديين بحرينيين رئيسيين ومقاتلين حاربوا وماتوا في سوريا.

ويقدم أيضاً هذا الكتاب الذي صدر باللغتين (العربية والإنجليزية)، نظرة دقيقة ومختلفة إلى الجهاد الزاحف في البحرين والتهديد المتصاعد للنظام، وهو يتألف الكتاب من فصول ستة توثق تطور الإسلام الجهادي في البحرين وكيفية استخدام الأسرة الحاكمة السنية للجهاد السلفي لحشد أنصارها المتطرفين المناهضين للشيعة في محاولاتها لقمع الدعوات إلى الإصلاح السياسي والديموقراطية.

ويقول الخبير السياسي الأمريكي إميل نخلة إن كتاب "داعش بيننا" هو دراسة موضوعية لصعود السلفية الجهادية في البحرين منذ بداية الربيع العربي، وهو إدانة للسياسات الفاشلة للنظام ورفضه القصير النظر لإيجاد أرضية مشتركة مع الغالبية الشيعية في البلاد.

ويضيف نخلة "يقدم كتاب داعش بيننا نظرة دقيقة ومختلفة إلى الجهاد الزاحف في البحرين والتهديد المتصاعد للنظام، وهو فريد وغني بالمعلومات عن انتشار الإسلام السلفي الجهادي والسياسات الطائفية للحكومة البحرينية.

ويلفت نخلة إلى ترويج الحكومة البحرينية للأيديولوجية السنية المتطرفة واستغلالها في قمع المطالبات الشعبية.

ويمكن شراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية التالية:

متجر أمازون

متجر جملون



المصدر: مرآة البحرين
رابط الموضوع: http://bhmirror.no-ip.org/news/31037.html