سهام الكرامة

2013-02-12 - 3:36 ص


سهام الكرامة: فعالية احتجاجية تنطوي على مراحل، دعا لها ائتلاف 14 فبراير/ شباط يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2011 بهدف التأثير على «معرض الجواهر» الذي صادف افتتاحه في ذات اليوم في مركز البحرين الدولي للمعارض على مسافة مئات الأمتار من موقع الاحتجاجات. وتقوم الفعالية على إيجاد مكان بديل لدوّار اللؤلؤة، وهو تقاطع السيف، غربي العاصمة المنامة، من أجل إعادة الاعتصام السلمي، بعد استيلاء الجيش على الأول.

وقسمت الفعالية إلى 4 مراحل: التجمع في المناطق المحيطة بتقاطع السيف في وقت متزامن، قبل الزحف نحوه. وغلق شوارع و تقاطعات حيوية في العاصمة المنامة. وكذلك غلق الشوارع الرئيسية في مختلف أرجاء البحرين على مدار اليوم اعتماداً على تكتيك «اغلق، اهرب، كرر». وأخيراً تنفيذ «طوق الكرامة 3»، عبر توجّه الآلاف من السيارات إلى شارع 14 فبراير/ شباط من الجهتين.

ورغم أن المعارضين لم يتمكنوا من التمركز في المكان، كما أرادوا، إلا أن الفعالية لقيت صدى كبيراً، حيث طغى صدى الاحتجاجات، والانتشار الأمني الكثيف. وأصدرت السفارة الأميركية في البحرين تنبيها إلى رعاياها بالمملكة حذرتهم من الاقتراب من مكان الفعالية. وساد إرباك شديد وسط قوات الأمن الذين رافقتهم طائرات مروحية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus