المتحدث الرسمي باسم الجيش البحريني خالد البوعينين يصف الحوار الذي أطلقه الملك بـ«الحمار»

23/01/2013م - 7:48 ص - 17914 قراءة

نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق



مرآة البحرين (خاص): وصف الناطق باسم قوة دفاع البحرين، خالد البوعينين، جولة الحوار الجديدة التي أطلقها الملك البحريني يوم أمس الأول بـ«الحمار». وقال في حسابه على «تويتر»: «قبل أو بعد الحمار، أقصد الحوار سيبقى عدوّي من خطط ونفذ تلك المؤامرة» في إشارة إلى ثورة 14 فبراير/ شباط. 

واعتبر أن «هذا الحوار سيكون بداية لانقلاب آخر» على حد تعبيره. وأضاف بأن «كلمات تأزيمية مثل معارضة، حوار، أطراف (...) يمكن أن أتقبلها قبل 14 فبراير/ شباط، لكن الآن، فهي محاولة فاشلة لدولة شيعية». 

وطالب الحكم بالتحاور مباشرة مع إيران كون المعارضين تابعين لها - حسب رأيه -: «إذا كان لا بد من الحوار فيجب علينا أن نتحاور مع إيران (...) وأن علينا دعوة (مرشد الجمهورية الإيرانية السيد علي) خامنه إي (والرئيس الإيراني أحمدي) نجاد و(المرجع الديني السيد علي) السيستاني و(زعيم التيار الصدري السيد مقتدى) الصدر و(أمين عام حزب الله السيد حسن) نصر الله والشباب الذين في السفارة الأميركية» في إشارة إلى السفير الأميركي توماس كراجيسكي. 
وقال البوعينين «لو كانت أزمة لهانت وهان حلها، ولكن ما نعيشه هو صراع عقائدي». وتابع مستنكراً «مملكة سنية لديها أوقاف جعفرية، معهد ديني للشيعة ومدارس حكومية. الله يعلم ماذا يدرّسون فيها» وفق تعبيره.


اضغط لتكبير الصورة




التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus