بيان لـ«تحالف سجناء الرأي» يطالب بالإفراج عنهم وتطبيق توصيات «بسيوني»

2012-12-02 - 2:58 ص


مرآة البحرين (خاص): أصدر "تحالف سجناء الرأي في البحرين" بيانا اليوم من المعتقل حول التطورات الأخيرة في السجون، وطالب البيان، الذي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه، بـ"إسقاط المحاكمات الغير قانونية" معتبرا "كل محاكمة تجري لأي موقوف هي محاكمة لا قيمة لها بعد أن أخذت أقوال المتهمين في وضع الإكراه والقهر الجبري".

يأتي ذلك "بناء على الإجراءات الغير قانونية لحالات الاعتقال، ونظراً للتحقيق وما رافقه من تعريض المتهمين للإيذاء والتعذيب الجسدي والنفسي" بحسب ما ورد في البيان.

وأعلن البيان عدة مطالب للسجناء أولها "إلغاء الإعترافات التي أخذت من المعتقلين جبراً، وإخلاء سبيل الموقوفين" و"تحييد النيابة العامة"، و"استقلال مؤسسات القضاء بعيدا عن يد السلطة"، و"تطبيق المعاهدات الدولية التي تلزم بمناهضة التعذيب والمنافية لحقوق المتهمين، والتي صادقت عليها البحرين".

وطالب السجناء كذلك بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين التي باتت مهددة بالخطر بسبب الحالة الصحية المتدهورة لبعضهم، وسوء المعاملة والتضييق بداخل السجون، كما طالبوا بإلزام الدولة بتنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق والتي جاءت بقرار رسمي وتعهدت السلطة بتنفيذ كل توصياتها ومن ضمنها الإفراج عن معتقلي الرأي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus