«المؤتمر العالمي للنقابات» في «سيدني» يوصي بإحالة تجاهل توصيات «بسيوني» إلى مجلس الأمن

2012-11-30 - 8:54 ص


مرآة البحرين (خاص): انعقد "المؤتمر العالمي للنقابات" يوم الإثنين الماضي في نقابة المدرسين في مدينة سيدني الأسترالية على مدى ثلاثة أيام لمناقشة قضية الفصل التعسفي للعمال في البحرين، وخرج بتوصيات تدعو إلى "إنهاء المحاكمات ضد جميع العاملين ممن شاركوا في تجمع "دوار اللؤلؤة وخصوصاً الأطباء، وإحالة قضية تجاهل توصيات بسيوني على مجلس الأمن".

وعرضت الناطقة باسم "الحركة الشبابية البحرينية ـ الأسترالية" هناء حسين في مداخلتها أمام المؤتمر لاستخدام السلطة البحرينية الفصل عن العمل "كوسيلة عقاب لكل من تواجد في "دوار اللؤلؤة"، مشيرة إلى "تدخل الحكومة في تشكيل النقابات وعدم إحترام قراراتها"، موضحة أن "الهجوم على المدرسة هو بحد ذاته جريمة وإن ضرب الطلاب قاصرين هي جريمة أكبر".

وقد علقت صور على جدران قاعة المؤتمر في النقابة الأسترالية تظهر انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، كما عرض فيلم وثائقي يتحدث عن تجربة الناشط حقوقي عبد الإله الحبيشي الذي كان أصيب خلال الهجوم على "دوار اللؤلؤة".

وخرج المؤتمر بتوصيات سترفع إلى اللجان العليا للأمم المتحدة ومنها: الدعوة إلى ممارسة ضغوط دولية على البحرين لإعادة المفصولين، إنهاء المحاكمات ضد جميع العاملين ممن شاركوا في تجمع "الدوار" وخصوصاً الأطباء، إحالة قضية تجاهل توصيات بسيوني على مجلس الأمن والتصعيد إذا لزم الأمر بوضع البحرين تحت حصار اقتصادي.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus