فيروز: يفترض بالقضاء النظر في اتهامات «سحب الجنسية» وليس «التنفيذية»

2012-11-12 - 8:18 ص


مرآة البحرين: قال النائب السابق عن كتلة "الوفاق" جواد فيروز، الذي سحبت منه و30 بحرينياً آخرين الجنسية، إنه "من المفروض أن يكون هناك تحقيق وأن تباشر السلطة القضائية النظر في الاتهامات" التي بني عليها قرار السحب.

وتساءل فيروز، في حديث إلى "إذاعة هولندا العالمية"، "كيف للسلطة التنفيذية أن تتهم وأن تقرر هي نفسها بشأن هذه الاتهامات متوصلة الى أن هنالك "إضرار بأمن الدولة؟"، مؤكدا أنه "يفترض أن يسمح لنا بأن ندافع عن انفسنا إذا كانت هنالك أية اتهامات موجهة إلينا".

وأضاف أن "حقيقة أن كل الذين نزعت منهم الجنسية ينتمون إلى خلفية شيعية لا ينفي أن المواجهة السياسية الحادثة الآن في البحرين، هي بين الداعين لدولة المؤسسات والقانون وبين السلطة التي لا تريد احداث تغييرات جذرية في سبيل التحول الديمقراطي"، مشدداً على أن "المستهدف هو المعارضة بشكل عام حيث تحاول السلطات إخماد أية حركة احتجاجية ودفع المعارضين إلى الرضوخ بشكل نهائي للحلول التي تفرضها الحكومة".

وقال فيروز: "أنا ولدت في البحرين ومن أبوين بحرينيين ولا أملك جنسية دولة أخرى ومن حقي أن أكون موجوداً في وطني. سلب الجنسية بهذا الأسلوب غير دستوري ومخالف للعهود الدولية". وأردف "أنا حتى الآن في طور الاستشارة حول ماذا أعمل. ما زلت غير مستوعب للإجراء. لدي جواز سفر بحريني صالح ولكن هل أستطيع التنقل بهذا الجواز؟ لا أعلم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus