«أحرار البحرين»: «سحب الجنسية» أوقظ العالم مجدداً على قضية شعب البحرين

2012-11-10 - 6:03 ص


مرآة البحرين (خاص): رأت "حركة أحرار البحرين الإسلامية" أن قرار السلطة بإسقاط جنسية العشرات من البحرينيين "تعبير عن حالة من اليأس والإحباط والشعور باقتراب ساعة الصفر، التي يسقط فيها نظام حكم مؤسس على قيم القبيلة".

وأشارت الحركة، في بيان، إلى أن "القرار رفض على الصعيد الدولي باجماع منقطع النظير، فلم يجرؤ أقرب حلفاء النظام على تبرير حرمان المواطنين حقاً طبيعيا لهم"، متوقعة "صدور بيانات شجب وتنديد من الجهات الحقوقية الدولية، لتضيف إلى مبررات العمل الحثيث لإسقاط النظام".

ولفتت إلى أن النظام "فشل في طرح مبرر قانوني منطقي أمام الرأي العام، وأعلن القرار في عتمة الليل عندما كان العالم مشدوداً إلى الانتخابات الرئاسية الاميركية، على أمل أن لا يحظى القرار باهتمام إعلامي يحاصر النظام"، مضيفة أن "هول الصدمة كان قوياً ولم تستطع وسائل الاعلام الدولية تجاهله بل حظي في العديد منها بالمرتبة الثانية بعد خبر فوز باراك اوباما بولاية رئاسية ثانية".

وأكدت أنه "بدلاً من اقناع العالم بانتهاء الثورة وأن النظام أصبحً ماسكا بزمام الامور، بعثت جريمة النظام بسحب جنسيات البحرينيين رسالة إلى العالم لتوقظه مجدداً على قضية شعب البحرين، وأن ثورته لا تزال متقدة"، مشيرة إلى أنه "إذا كان هناك من المواطنين متردد في موقفه إزاء أطروحة إسقاط النظام فقد أدرك الآن أنها الطريق الوحيد لإعادة الامن والاستقرار للبلد والشعب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus