’الوفاق’: 240 معتقل و100 جريح و200 مداهمة في يوليو

02/08/2012م - 3:09 ص - 1851 قراءة

نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق



مرآة البحرين (خاص): ذكرت جمعية "الوفاق" أن عدد المعتقلين في البحرين خلال شهر يوليو/تموز الماضي بلغ أكثر من 240 مواطناً، اعتقل بعضهم بعد جرحهم برصاص قوات الأمن، فيما بلغ عدد الجرحى حوالى 100 حالة بعضهم خطرة، في حين دهمت القوات مئتي منزلاً.

وأكدت "الوفاق"، في بيان، أن قوات الأمن استخدمت ضد المواطنين أسلحة بينها الشوزن (الرصاص الإنشطاري المحرم دولياً) والرصاص المطاطي وعبوات الغازات السامة والخانقة، والقنابل الصوتية وذلك لتعمد إصابتهم، مشيرة إلى أن "مئتين من المنازل والأماكن التي تمت مداهمتها واقتحامها هي جزء من أكثر من 311 حالة جرت خلال الشهرين الماضيين، ضمن إطار الإنتهاكات المستمرة التي ترتكبها "خفافيش الظلام" ضد المواطنين في البحرين".
``
وبحسب البيان، واصلت قوات الأمن النظام اعتقال النساء انتقاما من حراك المرأة المتميز واعتقلت عدداً كبير من الأطفال وقامت بضربهم وتعذيبهم واحالتهم على التحقيق والنيابة العامة من دون مراعاة لحداثة سنهم، ووجهت إليهم تهماً سياسية لا تتناسب مع أعمارهم. وأكد البيان أن الإعتقالات شملت كبار السن بينهم رجل في الستينات من العمر وجهت إليه تهم سياسية ولا يزال معتقلاً بعد أخذه من مكان عمله الأسبوع الماضي.

واشار البيان إلى أن عدداً من المواطنين أصيب دهساً بسيارات الأمن بعد ملاحقتهم أو من خلال الإعتداء بالضرب الوحشي بالشكل الذي قد يسبب عاهات مستديمة، أو عوارض تستدعي علاجاً طويلاً وكسور في أنحاء مختلفة من الجسم ورضوض.


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus