’آفاز’: وقعوا من أجل رفع حظر السفر عن نبيل رجب

08/07/2012م - 8:31 ص - 3784 قراءة

نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق



مرآة البحرين: دشنت منظمة "آفاز" البريطانية الحقوقية عريضة من أجل رفع حظر السفر عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب. وقالت في ديباجتها للعريضة التي أنشأت صفحة خاصة لها على موقعها الإلكتروني "حان الوقت الآن للناس في العالم أن يساعدوا الرجل الذي يعمل بجميع الوسائل من أجل تحسين حياة الآخرين".

وقالت المنظمة إن "نبيل بطل عالمي في مجال حقوق الإنسان، وهم يحاولون تقييد أنشطته بمنعه من السفر". وهذه هي العريضة الثانية التي تقودها "آفاز" على تماس مع الأوضاع في البحرين بعد أن جمعت حوالي 10 آلاف توقيع من أجل منع زيارة نجل الملك البحريني ناصر بن حمد آل خليفة من زيارة المملكة المتحدة أثناء فترة الألعاب الأولومبية بسبب مسئوليته عن تعذيب كثير من المعتقلين السياسيين.

وأضافت المنظمة "كان تركيزه ينصب على حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون الخليجي، وحقوق المهاجرين في مختلف أنحاء آسيا"، معتبرة أن "أي حد يتم وضعه على نبيل رجب هو هجوم مباشر على حقوق جميع البشر". وقالت"إنه بطلنا" على حد ما جاء في موقعها الإلكتروني.

وتابعت "آفاز": "ندعو جميع الناس المهتمين بحقوق الإنسان والمدافعين عن حرية التعبير، والناشطين من أجل الديمقراطية وحقوق الناس، أن يساعدوه في التوقيع على هذه العريضة". وقالت "إنه (رجب) يكافح من أجل كل واحد منا، دعونا نقدم أسماءنا من أجل دعم وإظهار أننا نقدر عمله العظيم والتفاني الذي لا يكل من أجل حقوق الإنسانية جمعاء".

وكانت محكمة بحرينية قد أمرت في 28 يونيو/ حزيران الماضي برفع حظر السفر نبيل رجب بعد أن غرمته 300 دينار بتهمة "إهانة قوى الأمن". لكنها واصلت منعه من السفر على ذمة قضايا أخرى، جميعها تتعلق بحرية التعبير وآرائه التي يدونها من خلال حسابه على "تويتر".


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus