هيلاري كلينتون تختار نائباً لها في سباق الرئاسة عارض تزويد البحرين بالأسلحة

2016-07-23 - 8:05 م

مرآة البحرين: اختارت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيم كين، وهو سيناتور معتدل من فرجينيا، ليخوض الانتخابات إلى جوارها نائبا لها.

كين الذي يبلغ من العمر 58 عاماً قام بتوقيع رسالة الشهر الماضي تحث وزارة الخارجية الأمريكية على إعادة النظر في المساعدات العسكرية إلى البحرين بعد حملة على المعارضة السياسية وتدهور حقوق الإنسان في البلاد.

وجاء في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية جون كيري (22 يونيو/ حزيران 2016) "ندعو إلى إعادة النظر في الأسلحة المقدمة إلى حليف رئيسي في الخليج إذا لم تكن القيادة في البحرين قادرة على حماية حرية حقوق التعبير وحرية التجمع".

وإلي جانب تيم كين فقد وقع على الرسالة أيضاً كل من السناتور الجمهوري ماركو روبيو والسناتور الديمقراطي كريس ميرفي، رون وايدن.

يشار إلى أن تيم كين هو عضو مجلس الشيوخ وحاكم ولاية فريجينا السابق. تخرج كين من جامعة ميزوري وحصل على شهادة في القانون من جامعة هارفارد، وعمل رئيسًا لبلدية ريتشموند، ثم أصبح حاكمًا لولاية فيرجينيا في الفترة ما بين 2006 حتى 2010، ثم أصبح ممثلًا عن الولاية في مجلس الشيوخ منذ عام 2013. يجيد كين اللغة الإسبانية ويصنف كشخص معتدل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus