بالصور: دوار اللؤلؤة أمام مبنى السفارة البحرينية في واشنطن

2016-02-13 - 6:41 م

مرآة البحرين: اختار نشطاء بحرينيون وأجانب تشييد نصب رمزي عبارة عن بالون ضخم يجسد دوار اللؤلؤة وسط العاصمة الأمريكية "واشنطن" للتذكير بدعمهم للحركة الاحتجاجية التي انطلقت في البحرين العام 2011.

البالون الأبيض الذي يربو حجمه على 12 قدم نُصب أمام السفارة البحرينية في "واشنطن" أمس الجمعة (12 فبراير/ شباط 2016) وشكل خلفية لاعتصام قاده نشطاء حقوقيون بارزون بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاندلاع شرارة الاحتجاجات. هتافات كثيرة رددت خلال الاعتصام الذي دام حوالي الساعة وسط موجة من البرد الشديد الذي ضرب العاصمة الأمريكية، مثل "أفرجوا عن الصحافيين في البحرين" و"أوقفوا التعذيب في البحرين" و"أطلقوا سراح السجناء السياسيين في البحرين".

براين دولي، مدير برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في هيومن رايتس فيرست، كان من بين أبرز المتواجدين في الاعتصام الذي اتخذ له اسما رمزياً هو "إعادة بناء دوار اللؤلؤة". وقد ألقى كلمة بالمناسبة أكد فيها قناعته بأن التغيير قادم إلى ابحرين، إذا لم يكن اليوم فسيكون حتماً غداً".

حسين عبدالله، المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، وهي المنظمة التي أشرفت على تنظيم الاعتصام قال في كلمة "هدمت حكومة البحرين دوار اللؤلؤة ولكنه لازال في قلوب المطالبين بالديمقراطية". وأضاف "نحن هنا لأن هناك الآلاف من المعتقلين في البحرين بسبب مطالبتهم بالديمقراطية".

كما ألقت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة كلمة أيضاً جاء فيها "قال والدي في الدوار.. عندما ننتصر لن نعذبهم كما عذبونا وسنمنحهم محاكمة عادلة، لأن ذلك ما يميزنا عنهم".

فيما يلي الصور:

 

واشنطن 5

واشنطن 4

واشنطن 3

واشنطن 2

واشنطن 1

واشنطن 6


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus