عميد أردني يدين إرسال بلاده قوات للبحرين: وظيفة جيشنا حماية الأردن

2014-04-07 - 1:11 ص

مرآة البحرين (خاص): دان العميد المتقاعد في الجيش الأردني ناجي الزعبي إرسال قوات أردنية لقمع الاحتجاجات الشعبية في البحرين، مؤكدا أن وظيفة القوات الأردنية هو الدفاع عن الأردن.

الزعبي قال لبرنامج البحرين اليوم الذي تبثه قناة اللؤلؤة "من حق شعب البحرين استرداد ارادته السياسية والمشاركة في الحياة السياسية"، متابعا "لا يوجد استحقاق للحياة العسكرية والأمنية يسمح بتسليح القوات لقمع إرادة شعب البحرين". 

وتابع الزعبي "الجيوش الأردنية وظيفتها الدفاع عن الوطن. لا يوجد استفتاء شعبي للقيام بدور حول إرسال قوات من الدرك الأرني للبحرين".

ورأى أن شعب الاردن مطالب كما هو شعب البحرين، داعيا القوى السياسية للوقوف إلى جانب الشعب البحريني، والتأكيد على مشاركة الأردنيين في التنمية بالوطن العربي وليس المناهضة".

أما المحلل والكاتب السياسي الأردني ناهض حتر فرأى أن المزاج الأردني تاثر بمزاجين: الأول، طغيان القضية السورية، والثاني، الضخ الإعلامي والطائفي بتصوير قضية البحرين بأنها غير عادلة.

وأضاف "الحرك البحريني أثبت قدرات استثنائية، وهو مثال للحراك الديمقراطي الذي يستوجب الاقتداء به من قبل أي تحرك عربي"، مؤكدا أن الدفع بقوات أردنية يعد مخالفة للدستور والقوانين الأردنية.

وأثنى على نشر "مرآة البحرين" وثائق تثبت عمل قوات الدرك في الأجهزة الأمنية البحرينية، "ماقامت به الصحيفة كان ممتازا فنشر المعلومة الموثقة أحدث جدلا بشأن مشاركة الدرك الأردني".

ودعا حتر الحركة الوطنية البحرينية والأحزاب الوطنية واليسارية وتعبيرات الشعب الاردني للقمطالبة بمواجهة التزاماتهم الأخلاقية والعربية اتجاه الشعب البحريني.

حتر الذي يتوقع مزيدا من الحراك الوطني والديمقراطي ليس فقط في البحرين انما بالعالم العربي، قال إن "مشكلتنا كلنا جميعا تكمن بالمملكة العربية السعودية الاتي تقف في وجه نهوض العرب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus