"أخبار الخليج": نشر أسماء "الدرك الأردني" يدل على أن أجهزة الدولة مخترقة

2014-04-06 - 9:33 ص

مرآة البحرين: رأى الكاتب الإخواني في صحيفة "أخبار الخليج" التابعة لرئيس الوزراء البحريني، إبراهيم الشيخ، بأن "نشر أسماء مدربين ضمن منظومة التعاون الأمني مع الأردن، لايكفيها لجنة تحقيق"، مشيرا إلى أن "القضية أخطر وأكبر من تسريب أسماء أولئك العسكريين ورواتبهم".

وقال "القضية تتعلق باختراق أمني ومعلوماتي لأدق تفاصيل المواطن العادي، الذي كان يظن أن سجله المعلوماتي في مأمن"، مضيفا ً"نشر الأسماء وبهذه التفاصيل، يؤكد أن هناك اختراقا، لم يكن الأول، ولن يكون الأخير".

وأضاف الشيخ "منذ أحداث 2011 حتى اليوم، ونحن نكتشف بين فترة وأخرى، أن أجهزة كثيرة في الدولة مخترقة، وجميع ما فيها من معلومات، ممكن أن تُنشر على مواقع إخبارية وحسابات تويترية بحرينية، بعضها لأفراد وأخرى لجهات غير رسمية".

وتابع متسائلا ً "هل تذكرون حكاية المرأة أيام الأحداث عند المرفأ المالي، والمرأة التي تحدثت في المقبرة، كلها لشخصيات غير معروفة، ولكن بسبب الاختراق الواضح، كانت معلوماتهن الشخصية بالعناوين وأرقام الهاتف متاحة للجميع في ساعات معدودة، ولا تسأل عن مصدر الاختراق؟".

واعتبر أن "هناك بعض الجهات في البلد، تغلفها السذاجة في التعاطي مع معلومات وتفاصيل لها خصوصيتها وسريتها، بينما يتم التعامل معها بأدنى درجات الحيطة والحذر، بل ويكون في مقدور أفراد غير مؤتمنين وغير جديرين بالثقة، الاطلاع عليها بكل سهولة ويسر"، على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus